بروتوكول تعاون بين البنك الزراعى المصرى والإتحاد العام لمنتجى ومصدرى الحاصلات البستانية

وقع البنك الزراعى المصرى بروتوكول تعاون مع الاتحاد العام لمنتجى ومصدرى الحاصلات البستانية لدعم المزارعين والشركات والجمعيات لشراء تقاوى البطاطس من الاتحاد ، من خلال التمويل المقدم من البنك للسلف الزراعية بفائدة 5% .

بموجب البروتوكول يتحمل الاتحاد 50% من قيمة عوائد التمويل بدون المصاريف الإدارية ، فى حين يتحمل العميل الباقى بالإضافة إلى المصروفات الإدارية.

يبلغ أجل القرض ستة أشهر ، وتتحدد آلية الصرف فى ضوء الكشوف المعتمدة من الاتحاد و الخاصة باسماء عملائه الراغبين فى الحصول على التمويل والأرض المخصصة لزراعة المحصول ونوع التقاوى المطلوب تمويلها وكميتها وقيمة التمويل المطلوب ، وتتولى فروع البنك الزراعى المصرى دراسة تلك الاحتياجات وفقاً للقواعد والاجراءات المحددة فى منح القروض الزراعية والسياسة الائتمانية الخاصة بالبنك.

وبمقتضى البروتوكول ، يستقبل البنك الزراعى المصرى عملاء اتحاد منتجى ومصدرى الحاصلات البستانية الراغبين فى الحصول على التمويل المذكور بكافة  فروع البنك بجميع أنحاء الجمهورية .

ويتطلع البنك الزراعى المصرى من وراء توقيعه للعديد من بروتوكولات التعاون مع العديد من الجهات إلى تعزيز الدور التنموى للبنك بالتوسع فى التمويل الممنوح لصغار المزارعين والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وهو التوجه الذى تتبناه الدولة ويرعاه البنك المركزى  المصرى ويتفق تماماً مع الأدوار التاريخية المنوطة بالبنك الزراعى المصرى.

Start typing and press Enter to search