صندوق استثمار(الماسي)

ذو نمو رأسمالي و التوزيع دوري

يهدف الصندوق إلى تحقيق اكبر قدر ممكن من النمو لاستثمارات الصندوق من خلال توزيع المخاطر بشكل متوازن، كما يهدف إلى توزيع أرباح نصف سنوية (فى ضوء المركز المالى للصندوف ووفقا لما يترائى لمدير الاستثمار) كما أن يستثمر الصندوق في أسهم الشركات المصرية وأدوات الاستثمار ذات العائد الثابت والعائد المتغير طبقا للسياسة الاستثمارية.

يتبع الصندوق سياسات تهدف إلى تعظيم العائد على الأموال وتقليل حجم المخاطر عن طريق سياسة تنويع الاستثمار والاختيار الجيد للأسهم وأدوات الاستثمار ذات العائد الثابت قصيرة الأجل وطويلة الأجل والعائد المتغير قصيرة الأجل وطويلة الأجل، وستوزع أموال الصندوق ما بين الأدوات ذات العائد الثابت بنسبة 60% كحد اقصى والأسهم وشهادات الإيداع الدولية بنسبة 40% كحد أقصى للاستثمار قابل للتغيير ارتباطا بمعدلات سعر الفائدة وعوائد الأسهم.

المالك للصندوق البنك الزراعي المصرى .
تاريخ إنشاء الصندوق أبريل 2008
حجم الصندوق 100مليون جنيه مصري مقسمة على مليون وثيقة قيمتها الاسمية 100 جم.
مدة الصندوق 25 عاماً تبدأ من تاريخ الترخيص للصندوق بمزاولة نشاطه من الهيئة.
نوع الصندوق صندوق استثمار متوازن (أسهم/ سندات/ أذون خزانه/ شهادات إيداع….الخ) مفتوح وحجمه قابل للزيادة، ويهدف إلى تحقيق أكبر قدر من النمو لاستثمارات الصندوق وتعظيم الأرباح وتقليل المخاطر.
من له حق الاستثمار يتم الشراء/ الاكتتاب في وثائق الصندوق للمصريين والأجانب سواء كانوا أشخاصاً طبيعيين أو معنويين.
الحـد الأدنـــى للاكتتـــاب أو الشراء 5 وثائق ولا يوجد حد أقصى ويجوز للمستثمر التعامل مع الصندوق شراءً أو استرداداً بوثيقة واحدة (بعد عملية الشراء الأولى) على ألا يقل الرصيد عن 5 وثائق.
طلبات الاكتتاب أو الشراء يتم تلقى طلبات شراء وثائق الاستثمار الجديدة طوال أيام العمل المصرفي خلال الأسبوع مرفقا بها المبلغ المطلوب الشراء به على أن يتم التسوية في يوم العمل التالي على أساس صافى القيمة المعلنة للوثيقة في يوم تقديم طلب الشراء.
مصاريف الإصدار أو الشراء لا يوجد أية مصاريف أو عمولات عند الإصدار أو الشراء.
التوزيعات لحاملي وثائق الصندوق يمكن للصندوق أن يوزع عائد نصف سنوي (على ضوء المركز المالي للصندوق ووفقا لما يترائى لمدير الاستثمار) ويجوز للصندوق توزيع وثائق مجانية إذا تجاوزت القيمة الاستردادية للوثائق ضعف قيمتها الاسمية.
طلبات الاسترداد تتلقى كافـة فروع البنك الزراعى المصرى طلبات الاسترداد لبعض أو جميع وثائق الاستثمار بالكامل من نفس الفرع الذي تم الاكتتاب أو الشراء منه وذلك في يوم العمل المصرفي الأول من كل أسبوع.
يجوز لأي مكتتب أو من ينوب عنه قانونا أن يسترد بعض أو كل وثائق الاستثمار المملوكة، على أن يتم الوفاء بقيمة الوثائق المطلوب استردادها على أساس نصيب الوثيقة من صافي القيمة السوقية لأصول الصندوق في نهاية يوم عمل تقديم طلب الاسترداد.
مصاريف الاسترداد تبلغ 0.5% (نصف في المائة) من القيمة الاسترداديه المعلنة للوثيقة يوم تقديم طلب الاسترداد.
سعر الوثيقة يتم نشر سعر الوثيقة في أول يوم عمل مصرفي من كل أسبوع في جريدة صباحية يومية واسعة الانتشار.
مدير الاستثمار مجموعة هيرميس لإدارة صناديق الاستثمار ذات الخبرة الطويلة في مجال الاستثمارات.
شركة خدمات إدارة الصناديق المصرية لخدمات الإدارة.

المزايا:

  • عوائد الصندوق معفاة من الضرائب.
  • القيمة الاسمية للوثيقة (100جنيه) عند الاكتتاب.
  • استثمار يناسب المستثمر الصغير الراغب في تنويع الاستثمار والاختيار الجيد للأسهم وأدوات الاستثمار ذات العائد الثابت قصيرة الأجل وطويلة الأجل والعائد المتغير قصيرة الأجل وطويلة الأجل بشكل سليم من خلال إدارة محترفة لتقليل مخاطر الاستثمار كذلك يتيح سهولة استرداد الأموال المستثمرة.
  • يوزع الصندوق عائد نصف سنوي من العوائد المحققة فعلياً حسب نشاط الصندوق في صورة وثائق مجانية أو في صورة توزيع نقدي (وذلك حسب ما يترائى لمدير الاستثمار طبقا للمركز المالي للصندوق).

المرحلة الأولى: الاكتتاب العام:

  • يتم تلقى الاكتتاب يومياً (خلال مواعيد العمل المصرفي) طوال فترة الاكتتاب.
  • لا يجوز استرداد الوثائق خلال فترة تلقى الاكتتاب.
  • تم تغطية الاكتتاب العام في الصندوق (الماسي) بتاريخ 27/3/2008 بنسبة تغطية بلغت 152.8% لعدد 1528358وثيقة استثمار بإجمالي قيمة مدفوعة 152835800جنيه.

المرحلة الثانية: عمليات الشراء والاسترداد:

 أولاً: شراء الوثائق:

  • يتم تلقى طلبات شراء وثائق استثمار الصندوق حتى انتهاء مواعيد العمل المصرفي طوال أيام أسبوع العمل الرسمي على أن يتم تسوية قيمتها في يوم العمل التالي على أساس نصيب الوثيقة في صافى أصول الصندوق في نهاية يوم عمل تقديم طلب الشراء.
  • لا يوجد مصروفات أو عمولات شراء.

 ثانياً: استرداد الوثائق:

  • يتم تلقى طلبات استرداد بعض أو جميع الوثائق المكتتب فيها  / المشتراه لدى البنك المشترى منه الوثائق في أول يوم عمل رسمي من كل أسبوعحتى الساعة  2 ظهراً على أن يتم الوفاء بقيمة الوثائق المطلوب استردادها في خلال يومي عمل من تاريخ طلب الاسترداد على أساس نصيبالوثيقة في صافى أصول الصندوق في نهاية يوم تقديم طلب الاسترداد.
  • يتم خصم 0.5% (نصف بالمائة) كعمولة استرداد.

 ثالثا: التوزيعات لحاملي وثائق الصندوق:

  • يمكن للصندوق أن يوزع عائد نصف سنوي (وذلك حسب ما يترائى لمدير الاستثمار طبقا للمركز المالي للصندوق) ويجوز للصندوق توزيع وثائق مجانية إذا تجاوزت القيمة الاستردادية للوثائق ضعف قيمتها الاسمية، وقد تم توزيع الكوبون الأول في 06/01/2011 بمبلغ 10جنيه.
  • وقد احتل الصندوق الماسي المركز الأول على مستوى صناديق الاستثمار المتوازنة خلال عام 2012 من خلال تقييم منظمة  (MENA) وهى منظمة متخصصة في تقييم صناديق الاستثمار ومقرها لندن وذلك بعد تحقيق الصندوق عائد 33% خلال العام، وتعد تلك هي المرة الثانية التي يحصل عليها الصندوق الماسي على هذه الجائزة حيث سبق له الحصول عليها عام 2010.

  • لمزيد من المعلومات برجاء التوجه  لأقرب فرع .

Start typing and press Enter to search