صندوق استثمار(الحصاد اليومي)
ذو العائد اليومي التراكمي

يهدف الصندوق إلى تقديم وعاء ادخاري واستثماري يوفر السيولة النقدية اليومية عن طريق احتساب عائد يومي تراكمي على الأموال المستثمرة فيه، ولتحقيق ما تقدم يسمح الصندوق بالشراء والاسترداد اليومي في وثائق الاستثمار التي يصدرها.

ويستثمر الصندوق أمواله في استثمارات قصيرة الأجل مثل أذون الخزانة والسندات والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار وأدوات الدين الأخرى الصادرة عن الحكومة واتفاقيات إعادة الشراء وشهادات استثمار الصناديق النقدية الأخرى وبالتالي فيعتبر الاستثمار في هذا الصندوق هو استثمار منخفض المخاطر.

المالك للصندوق البنك الزراعي المصرى .
تاريخ إنشاء الصندوق ابريل 2010
حجم الصندوق 100 مليون جنيه مصري مقسمة على 10 مليون وثيقة قيمتها الاسمية 10 جم.
مدة الصندوق 25 عاماً تبدأ من تاريخ الترخيص للصندوق بمزاولة نشاطه من الهيئة.
نوع الصندوق صندوق استثمار نقدي ذو عائد يومي تراكمي مفتوح وحجمه قابل للزيادة، ويهدف إلى تقديم وعاء ادخاري استثماري يوفر السيولة النقدية اليومية عن طريق الاستثمار في أدوات استثمارية منخفضة المخاطر.
من له حق الاستثمار يتم الشراء/ الاكتتاب في وثائق الصندوق للمصريين والأجانب سواء كانوا أشخاصاً طبيعيين أو معنويين.
الحـد الأدنـــى للاكتتـــاب أو الشراء 50 وثيقة ولا يوجد حد أقصى.
ويجوز للمستثمر التعامل مع الصندوق شراءً أو استرداداً بوثيقة واحدة (بعد عملية الشراء الأولى) على ألا يقل الرصيد عن 50 وثيقة.
طلبات الاكتتاب أو الشراء تتلقى كافـة فروع البنك الزراعي المصرى طلبات الاكتتاب والشراء في أي يوم طوال أيام أسبوع العمل المصرفي حتى الساعة 12 ظهرا، على أن يتم تسوية قيمتها في يوم العمل التالي على أساس نصيب الوثيقة في صافى القيمة السوقية لأصول الصندوق في نهاية عمل يوم تقديم طلب الشراء.
وفى حالة تقدم العميل للبنك للشراء بعد الساعة 12 ظهرا يتم الإفصاح للعميل بأنه سيتم قبول إيداعاته على أساس سعر الوثيقة المحتسب في نهاية يوم العمل التالي لإيداعاته والذي يعلن عنه آليا ببرنامج سجل حملة الوثائق صباح يوم العمل الثالث.
مصاريف الإصدار أو الشراء لا يوجد أية مصاريف أو عمولات عند الإصدار أو الشراء.
التوزيعات لحاملي وثائق الصندوق لا يقوم الصندوق بتوزيع أي عائد؛ حيث أن الصندوق تراكمي وبالتالي يتم إضافة العائد لقيمة الوثائق يوميا، ويمكن الحصول على الأرباح من خلال استرداد عدد من الوثائق تساوى قيمتها قيمة العائد.
طلبات الاسترداد تتلقى كافـة فروع البنك الزراعى المصرى طلبات الاسترداد لبعض أو جميع وثائق الاستثمار بالكامل من نفس الفرع الذي تم الاكتتاب أو الشراء منه.
يجوز لأي مكتتب أو من ينوب عنه قانونا أن يقدم طلب استرداد كل أو بعض وثائق الاستثمار المملوكة له طوال أيام الأسبوع خلال ساعات العمل الرسمية حتى الساعة الثانية عشر ظهرا وذلك من خلال الفرع الذي اكتتب فيه أو اشترى منه، على أن يتم الوفاء بقيمة الوثيقة خلال يومى عمل رسمببن من يوم تقديم الطلب على أساس نصيب الوثيقة في صافى القيمة السوقية لأصول الصندوق في نهاية عمل يوم تقديم طلب الاسترداد.
وفى حالة ما إذا كان طلب الاسترداد بعد الساعة 12 ظهرا يتم قبول طلب العميل للاسترداد مع الإفصاح له عن أن الصرف سيتم وفقا لسعر الوثيقة المحتسب في نهاية يوم العمل التالي والذي يعلن عنه أليا ببرنامج سجل حملة الوثائق صباح يوم العمل الثالث.
مصاريف الاسترداد لا يوجد مصروفات أو عمولات استرداد.
سعر الوثيقة يتم نشر سعر الوثيقة في أول يوم عمل مصرفي من كل أسبوع في جريدة صباحية يومية واسعة الانتشار.
مدير الاستثمار شركة إتش سي ( H C ) للأوراق المالية والاستثمار ذات الخبرة الطويلة في مجال الاستثمارات.
شركة خدمات إدارة الصناديق المصرية لخدمات الإدارة.

المزايا:

  •  عوائد الصندوق معفاة من الضرائب.
  •  القيمة الاسمية للوثيقة (10 جنيهات) عند الاكتتاب.
  •  وسيلة سهلة ومضمونة وقليلة المخاطر للحصول على عائد تراكمي يومي ذات مرونة كبيرة في السحب والإيداع اليومي.
  •  يتناسب مع المستثمر الراغب في الاستثمارات قصيرة الأجل مثل أذون الخزانة والسندات والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار.
  •  استثمارات الصندوق تساھم في دعم الاقتصاد المصري.

المرحلة الأولى: الاكتتاب العام:

    •  يتم تلقى الاكتتاب يومياً (خلال مواعيد المصرفي) طوال فترة الاكتتاب.
    •  لا يجوز استرداد الوثائق خلال فترة تلقى الاكتتاب.
    •  تم تغطية الاكتتاب العام في صندوق الحصاد اليومي بتاريخ 13/04/2010 بنسبة تغطية بلغت 312.42% لعدد وثائق قدرها31242209 وثيقة، بإجمالي قيم قيمة مدفوعة قدرها 312422090 جنيه.

المرحلة الثانية: عمليات الشراء والاسترداد:

أولاً: شراء الوثائق:

يتم تلقى طلبات شراء وثائق استثمار الصندوق حتى انتهاء مواعيد العمل المصرفي طوال أيام أسبوع العمل الرسمي على أن:

    • يتم تسوية قيمة طلبات الشراء المقدمة حتى الساعة 12 ظهرا في يوم العمل التالي على أساس نصيب الوثيقة في صافى أصول الصندوق في نهاية يوم عمل تقديم طلب الشراء.
    • يتم تسوية قيمة طلبات الشراء المقدمة بعد الساعة 12 ظهرا بعد يومي عمل رسميين من يوم تقديم طلب الشراء على أساس نصيب الوثيقة في صافى أصول الصندوق في نهاية يوم العمل التالي لتقديم طلب الشراء.
    • لا يوجد مصروفات أو عمولات شراء.

ثانياً: استرداد الوثائق:

يتم تلقى طلبات استرداد بعض أو جميع الوثائق المكتتب فيها/ المشتراه لدى البنك المشترى منه الوثائق طوال أيام أسبوع العمل الرسمي على أن:

    • يتم الوفاء بقيمة الوثائق المطلوب استردادها المقدمة للفرع حتى الساعة 12 ظهراً في يوم العمل التالي على أساس نصيب الوثيقة في صافى أصول الصندوق في نهاية يوم تقديم طلب الاسترداد.
    • يتم الوفاء بقيمة الوثائق المطلوب استردادها المقدمة للفرع بعد الساعة 12 ظهراً بعد يومي عمل رسميين من يوم تقديم طلب الاسترداد على أساس نصيب الوثيقة في صافى أصول الصندوق في نهاية اليوم التالي لتقديم طلب الاسترداد.
    • لا يوجد مصروفات أو عمولات استرداد.

وقد تم ايقاف الشراء في وثائق استثمار الصندوق اعتبارا من 2014/1/5 بناء على تعليمات البنك المركزى المصرى

Start typing and press Enter to search